بوليساريو تتخوف من حسم ملف الصحراء قبل 2030 و تنظيم المونديال في الأقاليم الجنوبية

زنقة 20 | الرباط

في خطوة بئيسة تثير السخرية، قام زعيم جبهة البوليساريو الإنفصالية، بمراسلة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، حذر فيها من أي مسعى من جانب المغرب لإدراج أي جزء من المناطق الصحراوية في استضافتها المستقبلية لكأس العالم لكرة القدم 2030.

ودعا زعيم الإنفصاليين، الأمين العام للأمم المتحدة إلى “اتخاذ جميع التدابير اللازمة بما يتماشى مع السلطة التي يخوله إياها ميثاق الأمم المتحدة وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة للحفاظ على الوضع الدولي للصحراء الغربية ريثما يتم إنهاء الاستعمار في الإقليم”.

غالي البوليساريو ، حذر من ” أي مسعى من جانب دولة المغرب لإدراج أي جزء من المناطق الصحراوية المحتلة، بأي شكل من الأشكال، في استضافتها المستقبلية لكأس العالم لكرة القدم 2030 سيكون عملاً تصعيدياً خطيراً ستكون له عواقب وخيمة على السلم والأمن في المنطقة، وخاصة في ظل حالة الحرب القائمة بسبب خرق ونسف دولة الاحتلال لوقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020″.

في ذات السياق ، يرى متتبعون لملف الصحراء، أن المغرب له كامل السيادة لتنظيم مونديال 2030 على كافة ترابه بما فيها الاقاليم الجنوبية، إلا أنه لا يريد إقحام القضية المعروضة على الامم المتحدة في سياق تنظيم الحدث العالمي.

و حسب هؤلاء، فإن مؤشرات تدل على أن المغرب مقبل على حسم ملف الصحراء قبل حلول موعد المونديال، وهو ما يمكنه من تنظيم المونديال في الاقاليم الجنوبية ، خاصة و أن مشاريع رياضية عملاقة تم إطلاقها في الداخلة و العيون بينها مركز التكوين في كرة القدم، و الذي تتقدم أشغاله بشكل سريع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد