الغموض والمصالح الخاصة تمنع الرعاية الملكية عن منتدى العبدي المزور للجهات الأفريقية

زنقة 20. الرباط

فشل رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة من الحصول على شرف الرعاية الملكية لمنتدى قال أنه يهتم بإقتصاد الجهات في أفريقيا.

وعمد رشيد العبدي لوضع صورة جلالة الملك محمد السادس للتمويه، بعدما فشلت كل محاولاته لنيل رعاية ملكية لملتقى فارغ الهدف منه مآرب شخصية وإستثمارات خاصة في أفريقيا.

المنتدى الذي إنطلق اليوم، شهد حضوراً باهتاً للمسؤولين الجهويين في أفريقيا، حيث إكتفى بدعوة بعض الموظفين بمجالس جهات بعض الدول الأفريقية الذين إلتقى بهم في آخر ملتقى دولي نظمته منظمة الحكومات المحلية المتحدة الأفريقية بمدينة السعيدية.

وكشفت مصادر منبر Rue20 أن رشيد العبدي، وخلال تواجده بمدينة السعيدية لحضور، الملتقى الأول من نوعه، والمنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بشراكة بين كل من جمعية جهات المغرب، و منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية ومجلس جهة الشرق وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، إنفرد بعدد من المسؤولين بمجالس الجهات الأفارقة، لإستنساخ ملتقى بنفس التوجه دون أية إضافة أو تصور.

مصادر خاصة للجريدة، أكدت بأن الملتقى الذي ينظمه رشيد العبدي بدون تصور و بدون رؤية ويلفه غموض حول الهدف الحقيقي من تنظيمه في ظل إقامة عدة ملتقيات ومنتديات منذ فترة وجدت لها مكانها بفضل جدية القائمين عليها و أهدافها الواضحة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد