مجلس فاس في أزمة.. الميزانية معلقة و البرلماني البوصيري الممنوع من السفر يستقيل

زنقة 20 | الرباط

أعلن النائب البرلماني عبد القادر البوصيري، اليوم الإثنين عن استقالته من مكتب جماعة فاس و مجلس جماعة فاس.

و أرجع البوصيري تقديم استقالته من جماعة فاس لأسباب شخصية.

البوصيري النائب البرلماني الإتحادي، وقبل أن يقدم استقالته بشكل رسمي، سبق أن صرح في ندوة صحافية عقدها بإحدى فنادقه بإيموزار، أنه سيستقيل لأنه فشل في تلبية وعوده للساكنة.

والبوصيري ممنوع حاليا من مغادرة التراب الوطني، بسبب قضايا تحقيق فيها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وتتعلق باختلالات في صفقات عمومية ، بالإضافة لدعوى رفعها والي جهة فاس مكناس ضده بسبب ترخيص باستغلال عقار في ملك الخواص لإنشاء ملاعب للقرب.

عمدة مدينة فاس، عبد السلام البقالي، كان قد أقر بعدم قانونية قرار وقعه نائبه الثالث البرلماني الاتحادي، عبد القادر البوصيري، يتعلق بالترخيص لشركة بإحداث ملاعب رياضية للقرب فوق عقار خاص، وأصدر قرارا مضادا بإلغاء القرار السابق.

وأفادت المصادر بأن البقالي وجد نفسه في ورطة حقيقية وضعه فيها البرلماني البوصيري الذي يواجه ملفات أخرى حارقة تتعلق باختلالات شابت صفقات تأهيل الطرق والشوارع، وهي الملفات المعروضة على أنظار الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، حيث أمر الوكيل العام للمك لدى محكمة الاستئناف بإغلاق الحدود في وجهه.

من جهة أخرى، مازالت ميزانية جماعة فاس معلقة ولم تصادق عليها وزارة الداخلية ، وهو ما يعطل أوراش المشاريع التنموية بالمدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد