إنفانتينو : ملف المغرب إسبانيا البرتغال الأوفر حظاً لتنظيم مونديال 2030

زنقة 20 | الرباط

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم السبت، عن الملف صاحب الحظوظ الكبيرة للفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2030.

وتقدمت دول المغرب، إسبانيا والبرتغال بملف مشترك لاستضافة المونديال، في منافسة ملف أمريكي جنوبي مشترك بين الأرجنتين، باراغواي، أوروجواي وتشيلي.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن الملف الفائز باستضافة كأس العالم 2030، العام المقبل 2024.

شبكة “كادينا كوبي” الإسبانية، قالت في تقرير لها اليوم السبت، أن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يُصرح دائما عندما يُسئل عن مونديال 2030، أن الملف المشترك بين إسبانيا والمغرب والبرتغال، هو المُفضل لاستضافة أكبر حدث كروي في العالم.

وأوضح التقرير أن الملف المغربي البرتغالي الإسباني المشترك في أمان، رغم كل ما حاط كرة القدم الإسبانية من عنصرية ضد اللاعبين ذوي البشرة السمراء وأزمة فينيسيوس جونيور، إضافة لقضية نيغريرا المتهم فيها نادي برشلونة، وأخيرًا قضية لويس روبياليس رئيس الاتحاد السابق وما فعله مع جيني هيرموسو لاعبة منتخب السيدات، إلا أنه لزامًا العمل على إيجاد خليفة للأخير في المنصب، والتركيز على إدارة الملف بشكل جيد.

من جهتها ذكرت صحيفة ماركا أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو المتواجد حاليا في إسبانيال حضور زفاف أسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدو نازاريو بجزيرة إيبيزا، أكد أن الترشيح المغربي الإيبيري لتنظيم كأس العالم 2030 يحتل المركز الأول.

و يميل جياني إنفانتينو، حسب تقرير ماركا نحو ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

ويجتمع ممثلو الاتحادات الثلاثة المعنية، يوم 4 أكتوبر بالرباط، للمرة الثانية بعد اجتماع 16 سبتمبر في لاس روزاس بإسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد