صحيفة أنغولية : فوز المغرب بشرف تنظيم الكان تتويج لمجهودات الملك محمد السادس ولم يفاجأ أحد

زنقة 20. الرباط

كتبت الصحيفة الانغولية” جورنال دو أنغولا” أن فوز الترشح المغربي لتنظيم النسخة ال35 لكأس الأمم الإفريقية (كان-2025) “لم يكن مفاجئا، لأنه تتويج طبيعي للقيادة والدعم المتواصل الذي ما فتئ يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرياضة ولجودة البنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب”.

وأضافت الصحيفة أن ” الدعم المتواصل لجلالة الملك والالتزام الكبير لمسيري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي تتطلع دائما الى تحقيق النجاح، أوحى بالإعتقاد بأن أعضاء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لن يجدوا أدنى شك، وقت التصويت، في اختيار المملكة المغربية بالإجماع لتنظيم هذه المسابقة القارية الرياضية الهامة .

وأكدت الصحيفة في مقال تحت عنوان “الكاف يختار المغرب لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025″، أن جودة البنيات التحتية الرياضية والفندقية بالمملكة أقنعت أعضاء اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمنحها، بالإجماع، شرف تنظيم النسخة الـ35 لبطولة أمم إفريقيا.

وشددت على أن البنيات التحتية الرياضية بالمغرب حظيت بإشادة كبيرة من قبل مذراء الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، نظرا لجودتها، دون أن ننسى البنية التحتية الطرقية الممتازة في جميع أنحاء المملكة.

وفي نفس السياق، أوردت الصحيفة تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ،جيوفاني إنفانتينو، الذي أشاد العام الماضي بالإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها المغرب في مجال الرياضة وفرصه الكبيرة في أن يكون البلد المستضيف لكأس إفريقيا للأمم 2025.

ونقلت الصحيفة عن إنفانتينو قوله، إن “المغرب بلد كبير ليس فقط في مجال كرة القدم، ولكن أيضا في تنظيم الأحداث الكبرى”.

وذكرت الصحيفة الأنغولية، في هذا السياق، بأن المغرب كان قد فتح قبل سبعة أشهر أبوابه للقارة في إطار جولة إعلامية، وهو مشروع اعلامي وسياحي استقبل 162 صحافيا من عدة بلدان إفريقية، من بينها أنغولا، على أراضي المملكة بهدف التعريف بالبلاد وبقدراتها على تنظيم المسابقات الدولية الكبرى.

وأشارت الى أن ممثلي وسائل الإعلام عاينوا عن كثب ملاعب في حالة جيدة، وفنادق ممتازة ، ووسائل نقل وسياحة ومساعدة طبية حديثة، فضلا عن شبكة طرقية في حالة ممتازة تسمح للجماهير والسياح والمنتخبات المشاركة بالتنقل دون مشاكل.

وبعد أن ذكرت بأن المغرب يتوفر على عدة ملاعب ذات مستوى عالمي لاستضافة مباريات النسخة ال35 من المسابقة القارية، أشارت الصحيفة الى أن كأس الأمم الإفريقية 2025 ستقام في ست مدن مغربية هي الرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس وطنجة وأكادير.

وخلصت الى أن “الملاعب الستة تم بناؤها وفقا للمعايير الحديثة ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وبالتالي فهي قادرة على استضافة أي نوع من المسابقات الرسمية: كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم والألعاب الأولمبية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد