الأمن/البنية التحتية/السياحة/ شركة ألمانية مكلفة بتقييم ملفات استضافة كأس أفريقيا تمنح المغرب أفضل علامة (وثيقة)

زنقة 20 | الرباط

منحت شركة الاستشارات الألمانية Roland Berger ، المغرب 85 نقطة على 100 في تقييمها للدول المرشحة لاستضافة كاس أفريقيا 2025.

الشركة الألمانية التي كلفها الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بتقييم ملفات الدول الأفريقية المترشحة لاستضافة كان 2025 ، منحت المغرب أعلى تقييم متقدما على الجزائر التي حصلت على 72 نقطة ، و زامبيا التي حصلت على 49 نقطة ، و نيجيريا والبنين 46 نقطة.

تقييم الشركة الذي اطلع موقع Rue20 ، على نسخة منه ، منح المغرب أعلى التقييمات فيما يخص البنية التحتية الرياضية وكذا الأمن و الفنادق والترويج السياحي و سمعة القضاء والجوانب المتعلقة بالحياة السياسية و الاقتصادية و المالية.

 

وبناء على هذا التقرير الذي توصل به الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، اتخذ الأخير قرار منح المغرب استضافة كأس أفريقيا 2025 ، وهو ما أكده أمس رئيس الكاف باتريس موتسيبي من أن معايير تنظيم البطولة الأفريقية يشهد اعتماد معايير صارمة و دقيقة في أفق تنظيم كأس أفريقيا بمستوى أوربي في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد