أوغندا تتهم الجزائر بالتآمر مع تنزانيا التي يدربها جزائري لإقصائها من التأهل لكأس أفريقيا

زنقة20ا الرباط

إتهمت الجماهير الأوغندية الجزائر بالتآمر مع تنزانيا التي يدربها جزائري لإقصائها من التأهل لنهائيات كأس أفريقيا، وذلك من خلال عدم إشراك اللاعبين الأساسيين الجزائريين في المباراة التي جمعت المنتخب الجزائري ضد نظيره التنزاني برسم تصفيات أمم أفريقيا 2024.

وإتهمت الجماهير الكروية الأوغندية الإتحاد الكروي الجزائري بنسج خيوط المؤامرة من أجل ضمان فريق بلاده للصعود بمعية تنزانيا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، وذلك بالإتفاق مسبقا على عدم إشراك اللاعبين الأساسيين خلال مباراة أمس.

وكانت أوغندا قد ودعت كاس إفريقيا مبكرا في التصفيات الجارية رغم فوزها على النيجر وكانت مؤهلة للصعود لنهائيات 2024 لولا المؤامرة الجزائرية الأخيرة.

وتظاهر المنتخب التنزاني باقتناصه تعادلا سلبيا بطعم الفوز من ملعب مضيفه منتخب الجزائر، مساء الخميس، في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز منتخب أوغندا 2 / صفر على مضيفه منتخب النيجر.

وكانت نقطة التعادل كافية لتنزانيا من أجل الصعود لأمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما سبق له المشاركة في نسختي 1980 بنيجيريا و2019 في مصر، حيث رفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، بفارق 8 نقاط خلف المنتخب الجزائري (المتصدر)، الذي حسم صعوده للنهائيات منذ الجولة الرابعة.

في المقابل، بقي منتخب أوغندا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وظل منتخب النيجر، الذي تلاشت حظوظه في الصعود للمسابقة منذ الجولة الماضية، في ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد