بَانليهم غا التمر. ‘العدالة والتنمية’ يُسائل ‘العَلمي’ حول انتشار التُمور الاسرائيلية بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

في الوقت الدي كشفت فيه أرقام حكومية رسمية عن ارتفاع في حجم المبادلات التجارية بين المغرب واسرائيل، في عهد حكومة “بنكيران”، أقدم فريق “العدالة والتنمية” بمجلس النواب الى توجيه سؤال شفوي آني إلى وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة “مولاي حفيظ العلمي”، حول انتشار التمورالإسرائيلية في الأسواق المغربية مند بداية شهر الصيام.

ولم يقدم حزب “العدالة والتنمية” على اتخاد أي خطوة احتجاجية عقب نشر تقرير ارتفاع المبادلات التجارية مع اسرائيل في عهد حكومة “بنكيران”، لكنه فضل الركوب على التمر الاسرائيلي الدي يستهلكه المغاربة دون معرفتهم بمصدره.

وقال سؤال فريق “العدالة والتنمية”، أن أصناف كثيرة من التمور الإسرائيلية اكتسحت الأسواق المغربية، والتي يقبل المستهلك عليها، غير منتبه، بسبب جودتها وثمنها المنخفض مقارنة مع مثيلاتها من بلدان أخرى من جهة، وبسبب تحايل الباعة في عرضها من جهة أخرى”.

وطالب الفريق الوزير، بالكشف عن التدابير وعن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتدارك هذا الأمر الدي اعتبره حزب رئيس الحكومة بـ”المشكل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد