الكاف يحدد 27 شتنبر الجاري للتصويت في القاهرة على البلدان المنظمة لكأسي أفريقيا 2025 و 2027

زنقة 20. الرباط

يستعد المكتب التنفيذي للإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” للكشف عن البلدان المنظمة لنسختي كأسي أفريقيا 2025 و 2027.

وحسب ما صدر عن الإجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي اليوم الخميس بتقنية الفيديو عن بعد، فإن الإجتماع الحضوري الذي سيعقده المكتب التنفيذي للكاف بالقاهرة في 27 شتنبر الجاري، سيشهد الإعلان الرسمي للبلد المنظم لنسخة كأس أفريقيا 2025 حيث المغرب أبرز مرشح، فضلاً عن دراسة ومناقشة ترشيحات البلدان المترشحة لتنظيم نسخة كأس أفريقيا 2027، حيث تظل السينغال أبرز مرشح في غياب أي منافس قوي.

مصادرنا المطلعة، كشفت بأن الملف المغربي يحضى بدعم قوي من لدن أعضاء المكتب التنفيذي، بالنظر للجدية التي تم بها إعداد الملف، ومواصلة الدولة والجامعة المغربية، العمل بشكل متواصل وجدي في تحديث البنيات التحتية الأساسية لكرة القدم من ملاعب على أعلى مستوى وملاعب تداريب، في الوقت الذي لم تجد فيه منتخبات بلدان مجاورة ملعباً واحداً للتداريب.

وشرع المغرب في تحديث ملاعبه، حيث تم هدم ملعب الرباط بشكل كلي ابناء ملعب بمواصفات عالمية، في ظرف 18 شهراً.

كما يتم بشكل متسارع إعادة تهيئة وتوسيع ملعب طنجة الدولي، ليصبح أيقونة الملاعب.

الى ذلك، تشهد كل من ملاعب فاس و أكادير و مراكش والدارالبيضاء تحسينات على مستويات المدرجات و المرافق الداخلية، من أجل إحتضان كأس أمم أفريقيا 2025، قبل أن يتم إغلاقها بشكل كامل بعد هذه المناسبة القارية، لتهيئتها من أجل مونديال 2030، هذا فضلاً عن إطلاق ورش ملعب الدارالبيضاء الكبير خلا الأسابيع القليلة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد