انتخاب رئيس جديد لـ’بورصة’ الدار البيضاء وفتح رأسمالها أمام المؤسسات العمومية

زنقة 20 . الرباط

ترأس محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، أمس الجمعة، بمقر الوزارة، حفل التوقيع على الوثائق القانونية المتعلقة بفتح رأسمال البورصة.

وقد شارك في هذا الحفل المساهمون الحاليون والمستقبليون في البورصة ( صندوق الإيداع والتدبير، البنوك، شركات التأمين، الهيئة المالية لمدينة الدار البيضاء وشركات البورصة)، بحضور رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وعبر محمد بوسعيد، بهذه المناسبة، عن جزيل تشكراته لمختلف المؤسسات المالية على تعبئتها من أجل إنجاح هذا المشروع الطموح.

كما أكد الوزير على أن التوقيع على هذه الوثائق القانونية التي تتضمن دفتر التحملات، والقوانين التنظيمية للمؤسسة، وميثاق المساهمين، والمستندات التي تجسد عمليات التفويت والاكتتاب في الأسهم، من شأنه أن يبعث دينامية جديدة في سوقنا المالي.

وأشار إلى أن هذه المجموعة من الوثائق ستساعد البورصة على إنجاح تحولها في إطار قانوني واضح وآمن من أجل ضمان نجاح مشروع تطوير سوق الأوراق المالية، الذي يشكل أحد مكونات مشروع تعزيز المكانة المالية للدار البيضاء باعتبارها مركزا ماليا إقليميا وذلك طبقا للتوجيهات الملكية.

وفي نفس السياق، أبرز الوزير أن هذا الحدث يتزامن مع عملية دخول شركة “مرسى المغرب” للبورصة الذي يترجم أيضا إرادة السلطات العمومية في تعزيز مكانة البورصة وذلك عبر ولوج شركات عمومية.

كما حث أيضا على الحفاظ على التعبئة من أجل إنجاح مشروع تحويل هذه المؤسسة وتطوير سوق الأوراق المالية.

وعلى هامش هذا الحفل، عقدت البورصة اجتماعها الأول للجمعية العامة غير العادية ومجلس الإدارة من أجل تعيين مديرين جدد وانتخاب رئيسها الجديد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد