الأرجنتين تُواجه التشيلي العنيدة في نهائي كُوبا أميريكا

0

زنقة 20 . وكالات

يلتقي منتخب الارجنتين لكرة القدم مع نظيره التشيلي فجر الاثنين في ايست روثرفورد (نيوجيرزي) في نهائي كوبا امريكا 2016 التي تقام في الولايات المتحدة بشكل استثنائي.

وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الاتحاد القاري وانطلاق المسابقة، في اعادة لنهائي نسخة 2015.  وكان المنتخبان بلغا كما هي الحال الان، نهائي النسخة السابقة التي اقيمت في تشيلي وفازت فيه الدولة المضيفة بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي.

ويلتقي المنتخبان للمرة الثانية في البطولة الحالية بعد ان اوقعتها القرعة في مجموعة واحدة فردت الارجنتين الاعتبار لنفسها (2-1)، وفي النهائي بعد اقل من عام مع فوارق كبيرة تصب في معظمها لصالح الاخيرة.

تقابل المنتخبان 88 مرة حتى الان في مختلف المسابقات فازت الارجنتين في 59 وخسرت 7 وتعادلا 22 مرة، وكان الفوز الاول لها في 27 ماي 1910 (3-1) والاخير في 6 يونيو (2-1) في الدور الاول ضمن البطولة الحالية بعد ان هزمتها بنفس النتيجة في 24 مارس الماضي ضمن تثفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

في المقابل، يعود الفوز الاخير لتشيلي الى 15 اكتوبر 2008 ضمن تصفيات كأس العالم (1-صفر) قبل ان تخدمها ركلات الترجيح العام الماضي.ويعتبر فوز الارجنتين مرتين بعد خيبة املها في نهائي العام الماضي اول الفوارق بين الطرفين.

وتصدرت الارجنتين المجموعة الرابعة في الدور الاول (9 نقاط) وحلت امام تشيلي (6 نقاط)، ثم فازت على فنزويلا 4-1 في ربع النهائي، وعلى الولايات المتحدة 4-صفر في نصف النهائي، اي انها لم تعرف طعم الهزيمة او التعادل.

ومن الفوارق الاخرى يأتي في المرتبة الاول نضوج نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي والعديد من زملائه ومعظمهم شارك في البطولة التي احتضنتها تشيلي من 11 يونيو الى 4 يوليوز 2015.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد