الحكومة تجتمع الخميس و ملفات الصحة ونظام المعاشات على الطاولة

زنقة 20 | الرباط

تعقد الحكومة يوم الخميس المقبل، مجلسها الحكومي، برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة.

وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، أنه سيتم في بداية المجلس الحكومي تدارس مشروعي قانونين يهمان تغيير وتتميم القانون الصادر في شأن نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

وأضاف البلاغ ذاته، أن المجلس سيتباحث أيضا القانون الصادر بشأن إحداث نظام المعاشات، التي تخص فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

وسيقوم المجلس الحكومي، بمواصلة أشغاله بمناقشة مشروع مرسوم يتعلق بتغيير المرسوم الذي يخص التعيين في المناصب العليا بإدارات الجهات والأجور والتعويضات المرتبطة بها.

وبعد ذلك سينتقل أعضاء المجلس الحكومي، لدراسة اتفاق لتشجيع وحماية الاستثمارات على وجه التبادل بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الرأس الأخضر، الذي جرى توقيعه بالرباط في التاسع من ماي المنصرم، مع مشروع قانون يوافق بمقتضاه على الاتفاق السالف ذكره.

وستختتم أشغال المجلس الحكومي، بدراسة مجموعة من المقترحات الخاصة بالتعيين في مناصب عليا، وفقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

هذا، وأورد نفس البلاغ أن الحكومة ستعقد بعد الانتهاء من أشغال المجلس، اجتماعا من أجل دراسة بعض مقترحات القوانين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد