مجلة فوربس : رايان إير أسوأ شركات الطيران في العالم

زنقة 20 | الرباط

صنفت مجلة “فوربس أدفايزر – Forbes Advisor” الأمريكية، شركات الطيران بناءً على شكاوى الركاب المقدمة بخصوص الأمتعة المفقودة أو التالفة أو المتأخرة في الفترة ما بين عامي 2018 و 2022.

ومن بين هذه الشركات، تصدرت شركة الطيران الإيرلندية منخفضة التكلفة “رايان إير” هذا التصنيف بشكل لافت حيث تم تسجيل 954 شكوى خلال هذه الفترة، وهذا يعتبر رقمًا قياسيًا عالميًا غير مسبوق.

وجاءت في المركز الثاني شركة الطيران البريطانية “الخطوط الجوية البريطانية” بواقع 844 شكوى، ثم “إيزي جيت” بـ 565 شكوى، و”وايز إير” بـ 522 شكوى، وشركة الطيران النرويجية بـ 419 شكوى.

ومن جهة أخرى، يُلاحظ أن مطار جون كينيدي في نيويورك يُعتبر واحداً من أكثر المطارات تسجيلًا للحقائب المفقودة في العالم.

وعلى الرغم من أن “رايان إير” تُحقق نجاحاً كبيراً من حيث عدد المسافرين الذين تنقلهم سنويًا، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أن الركاب يشعرون بالرضا تجاه خدماتها.

ففي دراسة استقصائية أجرتها شركة “ويتش ترافيل – Which Travel” البريطانية في عام 2019، اتضح أن ما نسبته 40% فقط من المسافرين كانوا راضين عن خدمة “رايان إير“، وهذا ما يجعلها تحمل لقب أسوأ شركة طيران في نظر البريطانيين.

وتتعلق الشكاوى الرئيسية بعدم التزام الشركة بالمواعيد المحددة، وإلغاء الرحلات بشكل مفاجئ، وسياسة الأمتعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد