توقيف مشاريع مملوكة لمنعشين عقاريين نافذين خالفت القوانين بطنجة

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

زلزال حقيقي يعيشه قطاع العقار بمدينة طنجة بعد أن أصدر الوالي طنجة محمد مهيدية سلسلة من قرارات توقيف الأشغال شملت عدد من المشاريع لم تحترم التصاميم والمواصفات.

مصادر من جهة طنجة تطوان الحسيمة كشفت لموقع Rue20، أن الأمر يتعلق بأزيد من 56 مشروعا عقاريا ضبطت فيها خروقات خطيرة تتجاوز عدم احترام التصاميم والمواصفات بإضافة طوابق إضافية لمراكمة أرباح غير مشروعة.

وقالت المصادر ذاتها أن الوالي محمد مهيدية أشهر الورقة الحمراء في وجه عدد المشاريع التي تم توقيف الأشغال بها إلى حين الحسم في أمرها.

هذا علما أن مدينة طنجة شهدت في وقت سابق عملية هدم طالت بناية لم تحترم المواصفات، وهو الامر الذي يؤكد ان السلطات تتجه إلى اتخاذ قرارات مماثلة.

واوضجت المصادر ان بعض المشاريع التي تم توقيفها تعود لوجوه سياسية، وبعض ” أصحاب الشكارة” الذين مولوا حملات بعض المنتخبين الذين يتصدرون المشهد بالمنطقة، وهو ما يفسر التحركات الجارية من أجل تجاوز الاعصار الذي حملته قرارات الوالي مهيدية.

ذات المصادر قالت إن لوبي العقار بالمدينة يحاول امتصاص الصدمة خاصة بعض الأسماء التي تدعي قربها من شخصيات نافذة بالرباط .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد