مشاريع تبصر النور بالداخلة بمناسبة الذكرى 44 لإسترجاع وادي الذهب

زنقة20|الداخلة

شهدت مدينة الداخلة اقصى جنوب البلاد تدشين وإعطاء إنطلاقة جملة من المشاريع النوعية التي تلامس تطلعات الساكنة، وذلك بمناسبة الإحتفالات المخلدة للذكرى 44 لإسترجاع إقليم وادي الذهب.

مشاريع جديدة أبصرت النور بمدينة الداخلة وجه حاضرة وادي الذهب كواجهة سياحية  وباعتبارها منصة واعدة للإسثمارات وملتقى للمستثمرين ورجال الاعمال من مختلف دول العالم.

وبحضور والي الداخلة لامين بنعمر ورئيس مجلس جهة الداخلة الخطاط ينجا ومنتخبون وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية الوزانة.

أشرف امس الأثنين 14 غشت الجاري، رئيس المجلس الجماعي للداخلة الراغب حرمة الله على تدشين ساحة عمومية من الجيل الجديد بحي النهضة الحي الأكثر كثافة سكانية بالمدينة.

ونظير مكانة هذه الذكرى الغالية على عموم المغاربة من طنجة إلى لكويرة، ولاسيما ساكنة مدينة الداخلة تم تسمية هذه الفضاء العمومي ” ساحة 14 غشت “.

وفي السياق ذاته، أعلن رئيس المجلس الإقليمي للداخلة محمد سالم حمية عن إنطلاق الأشغال بساحة الحسن الثاني التي تتواجد في قلب مدينة الداخلة وذلك في إطار التعاون والتكامل بين المجالس المنتخبة.

وجرى تدشين وإعطاء إنطلاقة مجموعة مهمة من الأوراش المفتوحة من طرف المجلس الجماعي للمدينة، والتي تهم بالأساس الإنارة العمومية وتهيئة المدارات وأشغال المغلف الحام.

يذكر بأن مدينة الداخلة قد تحولت أخيرا الى ورش مفتوح وذلك في إطار خطة محكمة من المجلس الجماعي للمدينة لتطوير البنية التحتية وتأهيل مختلف الأحياء وتلبية لحاجيات الساكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد