مهرجان ثويزا بطنجة يسدل الستار على فعاليات الدورة 17 بحضور جماهيري لافت

زنقة 20 | طنجة

أسدلت مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية ، فعاليات الدورة السابعة عشرة لمهرجان ثويزا، المنظم من طرف المؤسسة ، أمس الأحد ، بسهرة ختامية أحياها عدد من الفنانين أبرزهم مغني الراب المعروف مسلم ومجموعة كناوة إكسبريس.

و برمجت إدارة المهرجان سهرات غنائية طوال ثلاثة 11 و 12 و 13 غشت الجاري، بساحة باب المرسى ، وشارك فيها ثلة من الفنانين من داخل و خارج أرض الوطن في ظل أجواء احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش.

و شارك في تنشيط هذه السهرات الموسيقية الكبرى فيها مجموعة من الفنانين والمجموعات الموسيقية ؛ نذكر منهم مجموعة إثران من بلجيكا، الفنان عبد المولى من بلجيكا، مجموعة رباب فيزيون من المغرب، الشاب يونس من فرنسا، مجموعة كناوة اكسبريس والرابور مسلم.

عزيز وروذ رئيس مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية ، قال في تصريح له أن برنامج الدورة السابعة عشرة استمر بتنظيم الحفلات الموسيقية بعد تنظيم ندوات فكرية و ثقافية الشهر الماضي والتي استقطبت كبار المفكرين و الأدباء المغاربة و العرب.

وروذ أكد أن الدورة الحالية عرفت حضوراً جماهيرياً كبيراً وملفتا سواء في الندوات الفكرية التي نظمتها المؤسسة يوليوز المنصرم ، أو السهرات الفنية التي جلبت جمهورا عريضا خاصة من أفراد الجالية المقيمة بالخارج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد