فيديو. المغرب يتوصل بنظام باراك الدفاعي الإسرائيلي القادر على صد وتدمير الصواريخ البحرية والبرية

0

زنقة 20. الرباط

شرعت وزارة الدفاع الإسرائيلية رسمياً في تسليم المغرب معدات نظام باراك الدفاعي المتطور، والذي كان موضوع صفقة عسكرية عام 2022 تجاوزت نصف مليار دولار.

وتوصل المغرب بعدد كبير من المعدات المخصصة لنظام باراك MX الحديث، والذي يتميز بقدرته الفارقة في التصدي للهجمات بالصواريخ عبر الغواصات وعبر البر والجو لمسافة تتجاوز 150 كلمتراً.

ويتعلق الأمر بمركز القيادة والتحكم الخاص بمنظومة الدفاع الجوي BARAK MX المتعددة الطبقات قصيرة و متوسطة وطويلة المدى بالتمويه الخاص بالقوات المسلحة الملكية.

ويعد هذا النظام أقوى دفاع جوي في القارة الأفريقية، ويتفوق بشكل كلي على منظومات الدفاع المتوفرة لدى دول أفريقية مجاورة، التي كشفت عن ضعفها خلال حرب روسيا و أوكرانيا.

كما يعتبر النظام الدفاعي الإسرائيلي الصنع جد فعال ضد الصواريخ البالستية وصواريخ الكروز والطائرات المقاتلة والمروحيات والدرونات

وشرع المغرب وإسرائيل منذ توقيع إتفاق عودة العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين في توقيع مذكرات تعاون وشراكة في الميدان العسكري، حيث تعهدت إسرائيل بنقل التكنولوجيا العسكرية إلى المغرب، كما أضحى المغرب، بفضل إتفاقية عسكرية سابقة، شريكاً للولايات المتحدة لفترة عشرة سنوات، حصل بموجبها المغرب على حق تصنيع الأسلحة بتكنولوجيا أمريكية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد