تحقيقات ملف المحروقات.. مجلس المنافسة ينذر شركة توتال

زنقة 20 | الرباط

أبلغ مجلس المنافسة ، شركة Total Energies Marketing Maroc ، وهي شركة مدرجة في بورصة الدار البيضاء، بتاريخ 3 غشت أنه قرر إحالة ملف “الممارسات المنافية للمنافسة في توزيع المحروقات” على التحقيق.

و ذكر بلاغ للشركة الفرنسية فرع المغرب ، أنه عقب هذه الإحالة ، تلقت شكاية من مجلس المنافسة.

و شددت على أنها ستتعاون بشكل كامل مع مسار التحقيق ، وستقوم بإعداد عناصر الإجابة المناسبة.

شركة TotalEnergies Marketing Morocco ، أكدت التزامها بقواعد قانون المنافسة ، وفقًا لمدونة قواعد السلوك الخاصة بها.

يشار إلى أن مجلس المنافسة كان قد قرر قبل أشهر، إرجاع الملف المتعلق بوجود محتمل لممارسات منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات إلى مصالح التحقيق.

وجاء في بلاغ للمقرر العام لمجلس المنافسة أنه ” تطبيقا لمقتضيات المادة 38 مكررة من القانون رقم 104.12 كما تم تغييره وتتميمه، فقد اتخذ مجلس المنافسة، وبإجماع أعضائه، قرارا يقضي بموجبه إرجاع الملف المتعلق بوجود محتمل لممارسات منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات، إلى مصالح التحقيق “.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا القرار يأتي عقب التعديلات التي عرفها الإطار القانوني المنظم للمنافسة بعد دخول القانونين رقم 40.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، ورقم 41.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 20.13 المتعلق بمجلس المنافسة، حيز التطبيق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد