أعضاء حزب الزيتونة يتجهون لعقد مؤتمر استثنائي وإزاحة بنعلي

زنقة 20 ا الرباط

بعدما قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، مؤخرا، ببطلان نتائج دورة المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية المنعقدة يوم الأحد 13 مارس 2022 بمدينة كلميم، وترتيب كافة الآثار القانونية عن ذلك، يتجه غالبية أعضاء حزب إلى عقد مؤتمر استثنائي لانتخاب خليفة لمصطفى بنعلي.

وحسب بلاغ اللجنة الوطنية للتنسيق بين تيار البناء الديمقراطي والتكتل الديمقراطي، المعارضة للأمين العام المنتهية ولايته “فقد إلتأمت لجنة القيادة الوطنية التنسيق في اجتماعها التنظيمي الثالث زوال يوم الإثنين 17 يوليوز بالرباط للتداول حول سير الأشغال مثمنة التقدم الكبير فيما تحقق على مستوى التعبئة الواسعة وتجميع الاستمارات وتوثيق البيانات والمعطيات المطلوبة، ومهنئة كافة عضوات وأعضاء لجنة القيادة التنسيقية على الجهود المبذولة وعلى الكفاءة والنجاعة في تدبير الوقت وتنفيذ المهام المنوطة بهم( ن) في أفق إنجاح أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي لجبهة القوى الديمقراطية في الأمد المنظور”.

وأضاف البلاغ أنه “كان هناك نقاش مستفيض حول جملة من القضايا الوطنية الراهنة، التي تتزامن والتحضيرات الجارية لعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب، ومن ثم المرور لعقد المؤتمر الوطني الاستثنائي لجبهة القوى الديمقراطية، وتم التداول والنقاش بشكل عملي أكثر حول حصيلة المنجز وما بقي قيد الإنجاز من مهام وتدابير وإجراءات”.

يشار إلى أن قضت المحكمة الابتدائية بالرباط ببطلان نتائج دورة المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية المنعقدة يوم الأحد 13 مارس 2022 بمدينة كلميم، وترتيب كافة الآثار القانونية عن ذلك.

وكانت ذات المحكمة قد قررت في يناير الماضي تأجيل البث في الملف، بسبب تغيب المدعى عليه، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديموقراطية، المصطفى بنعلي، بصفته الممثل القانوني للحزب، وذلك بعد استماعها للنائبة البرلمانية، وعضو المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديموقراطية، ريم شباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد