برلماني صحرواي لـRue20: اعتراف إسرائيل بالصحراء المغربية ليس صدفة بل نتيجة حتمية للحنكة الملكية

زنقة 20 ا الرباط

أصدر الديوان الملكي بلاغا أمس الإثنين قال فيه إن “الملك محمد السادس تلقى رسالة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو “تتضمن قرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

وفي هذا الصدد قال صالح الإدريسي نائب برلماني عن إقليم السمارة، في تصريح لموقع Rue20، إن قرار دولة اسرائيل لم يأتي بصدفة بل نتيجة حتمية للحنكة والحكمة القويتين التي يدير بهما جلالة الملك حفظه الله ونصره قضايانا الدبلوماسية وعلاقاتنا الدولية، مما جعل بلادنا تحصد المزيد من المكاسب الوازنة وغير المسبوقة لفائدة قضية وحدتنا الترابية وسيادة بلادنا على كافة ترابها.

وأوضح النائب البرلماني، أن “المغرب يحوز اليوم قرارات دولية جريئة وواضحة تعزز الإعلان التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه”.

وأكد أنها “نتيجة حتمية للحكمة السامية في تدبير مصالح المغرب الاستراتيجية فاعلان صاحب الجلالة التاريخي وحزمه في جعل قضية الصحراء النظارة التي نرى بها علاقاتنا الخارجية أعطى نتيجة تظهر بلملوس قوة المغرب دوليا وقاريا على المستوى السياسي والاقتصادي فما يحققه المغرب من انتصارات دبلوماسية في ارتباطها بالاقتصاد سابقة ودرس دبلوماسي على الساحة الدولية”.

وتابع المتحدث ذاته “نتمنى ان يفهم باقي الشركاء الدوليين توجه المغرب الجديد وان يمدو أيديهم كما اعتاد المغرب مد يده في القضايا العادلة واحترام سيادة الدول على اراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية” .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد