تدهور الغطاء الغابوي يجر وزير الفلاحة للمسائلة

زنقة 20 | متابعة

بعد الوقوف على عدد من الإشكاليات المرتبطة بتسيير الغطاء الغابوي طالب عدد من البرلمانيين من وزير الفلاحو محمد صديقي بالكشف عن استراتيجيته للنهوض بالقطاع الغابوي.

وتعقد لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة اجتماعا خلال الأسبوع الجاري بحضور محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وعبد الرحيم الهومي المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، مع المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، وذلك لدراسة عدد من المواضيع.

ومن ضمن الملفات المطروحة “التدابير المتخذة لمعالجة إشكالية تدهور الغطاء الغابوي في أفق تعزيز تنافسية وضمان عصرنته“، وكذا “الاستراتيجية الوطنية لتطوير الفضاء الغابوي“.

وسيطالب النواب الوزير بالكشف عم “استراتيجية غابات المغرب 2020-2030″، وكذا عن “برامج التشجير وسبل إشراك الساكنة في تحديد مواقع عمليات التشجير”

وسيناقش النواب “الآثار الاقتصادية والاجتماعية للحرائق التي اجتاحت بعض المناطق بالمغرب“،و“معالجة آثار حرائق الغابات واستباقها“.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد