بعد رفض حضور جنازته، ‘بيرو’ يستغل الموتى لحملته الانتخابية ببركان بحفل تأبين

0

زنقة 20 . الرباط

بعدما رفض وتخلف عن حضور جنازته، التي حضرها سفير هولندا وعدد كبير من الحشد، يستعد الوزير “أنيس بيرو” لاستغلال دكرى تأبين “محمد الصايم” رئيس جمعية “المهاجرين المغاربة بهولندا” قبل أسابيع.

وحسب ما علم موقع Rue20.com فان الوزير التجمعي، الدي تخلف عن حضور جنازة ابن منطقته، رغم تواجده بالمغرب حينها، فضل انتظار حفل التأبين للاعداد لبرنامج حملته الانتخابية خلالها، على التنقل على عجل لمدينة بركان، كما فعل السفير الهولندي.

وتُضيف مصادر موقعنا، أن “بيرو” كان على علاقة غير جيدة بالمرحوم، الدي كان صوت المغاربة بهولندا، بعدما فشلت وزارتي بيرو و مزوار عقب التشنج الدي حصل في واقعة التعويضات العائلية للمغاربة، حيث لعب المرحوم “الصايم” دوراً فاعلاً في الضغط على الحكومة الهولندية بلقاءاته الماراطونية مع قيادات الأحزاب الهولندية والجمعويين، لتشكيل ائتلاف يدافع عن حق المغاربة هناك، وهو ما اعتبره “بيرو” منافسة له خاصة وأنه ينحدر من نفس المدينة “بركان”، وعمد الى تهميشه الى أن وافته المنية.

وانتقد جمعويون حضور “بيرو” غداً الأحد لحفل تأبين “الصايم” فيما كان الأجدر عليه أن يُقدر المرحوم وما يقوم به لفائدة المهاجرين المغاربة قيد حياته وليس بعد مماته، يضيف الجمعويون.

ويستعد “بيرو” للتقدم للانتخابات البرلمانية بمدينة بركان التي لا يزورها سوى لتفقد أفراد عائلته.

من جهة أخرى، استنكر جمعويون انخراط عامل اقليم بركان في حملة “بيرو” الانتخابية، بتوزيع دعوات لحضور حفل التأبين بمقر العمالة باسم وزير الجالية “أنيس بيرو”.

وطالب “جمال الدين ريان” الناشط الجمعوي بهولندا وزارة الداخلية باعفاء العامل، بسبب ما قال أنه “الحملة الانتخابية للوزير من طرف العامل”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد