خوفا من المقاطعة.. شركة إيكيا السويدية فرع المغرب تتبرأ من حرق القرآن

زنقة 20 ا الرباط

خوفا من المقاطعة تبرأت الشركة السويدية “إيكيا” فرع المغرب من عملية إحراق القرآن الكريم التي نفذت الأسبوع الماضي من طرف أحد الأشخاص على الأراضي السويدية.

وكتبت الشركة السويدية، التي تتوفر على فروع بالمغرب، على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، “نحن، في إيكيا، نؤمن بعمق بالإندماج بين الحضارات، ونحترم كل الأديان والمقدسات من دون أي تمييز”.

وأضافت “إن حادثة حرق كتاب القرآن الكريم فعل استفزازي مرفوض قطعيا جملة وتفصيلا. كذلك أي تعبير عن العنصرية أو الكراهية أو التعصب مرفوض تماما بالنسبة ل إيكيا”.

يذكر أن نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا حملة لمقاطعة السلع السويدية على غرار باقي حملات المقاطعة التي إنطلقت في العديد من البلدان العربية والإسلامية احتجاجا على حادثة حرق المصحف الكريم.

يشار إلى أن المغرب استدعى سفيره في السويد تنديدا بـالعمل العدائي وغير المسؤول بإحراق نسخة من المصحف، والذي اعتبرته الرباط “ضربا لمشاعر أكثر من مليار مسلم”، وفق ما جاء في بيان لوزارة الخارجية المغربية.

وأعلنت وزارة الخارجية أنه بتعليمات من الملك محمد السادس تم استدعاء القائم بأعمال السويد بالرباط في مواجهة هذه الاستفزازات المتكررة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد