بعد 2M ..القناة الأمازيغية تمارس الرقابة على ‘سكيتش’ تطرق لـ’زلزال الريف’

0

زنقة 20 . الحسيمة

بعد السخط العارم الذي ساد ساكنة الريف تجاه القناة الثانية بعد بثها لحلقة من برنامج كاميرا خفية استلهمت فكرتها من زلزال الريف وهو اعتبروه استغلالاً بشعاً للقناة الثانية ‘دوزيم’ لمآسي ساكنة منطقة الريف مع الزلازل ، تعرض عرض فكاهي لثنائي من الريف تطرق لظاهرة الزلزال بالريف للرقابة من طرف القناة الأمازيغية بعدما طاله مقص الرقابة.

http://www.youtube.com/watch?v=h0Ylqy7xzaI

العرض الفكاهي المبرمج ضمن برنامج “انوراز” الذي تبثه القناة الأمازيغية في رمضان ليلاً والذي صور بمدينة الحسيمة وتترأس فيع لجنة التحكيم الممثلة “لطيفة أحرار” ، تناول معانات ساكنة الريف مع الزلزال وتجاهل القنوات العمومية للمنطقة وهو ماحدث مع الهزات الزلزالية العنيقة التي تعرضت لها مجموعة من مدن الريف دون أن تحظى بمتابعة وتغطية إعلامية كافية.

الثناني الفكاهي المنحدر من مدينة ميضار إقليم الدريوش ‘منعم’ و ‘نعيم’ عبروا عن استغرابهم وتفاجئهم من مقص الرقابة الذي طال عرضهم الفكاهي حيث قامت إدارة القناة بحذف جزء من العرض الذي انتقد سياسة الإعلام العمومي تجاه منطقة الريف أثناء الفواجع مثل الزلازل وتحدث عن جلب السلطات المحلية للكلاب وأكياس بلاستيكية تمهيداً لدفن الجثث المحتملة جراء الزلزال.

monaim

وكتب ‘منعيم’ على صفحته الفايسبوكية قائلا ً ” سلام عليكم إخواني أخواتي أشكركم على تشجيعاتكم ومساندتكم على السكيتش لثنائي إمدوكار ولكن لسوء الحظ أنا جيد قلق على ذلك البرنامج بصفة خاصة و القناة الأمازيغية بصفة عامة السكتش الذي شهدتموه ليس كاملا كما عرضنا في التصوير لأننا دفعنا على الريف بصيغة فكاهية عالج السكتش بعض الأحداث: الزلزال الريف : ميكات بلاستكية للجثث التي أتو بها إلى الريف: الكلاب البحث: الكفن:الصحافة : بخلاصة القول كل من يعالج واقع الريف يجد صعوبة في إصال رسالة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد