‘الوفا’ بدأ في الإعتراف. ارتفاع أسعار السردين ب 10 % وأسعار الطماطم ب16 %

زنقة 20 . الرباط

عقدت اللجنة الوزاراتية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان الأبرك، اجتماعها الرابع اليوم الخميس مقر وزارة الشؤون العامة والحكامة تدارست خلاله وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الأساسية وتطور أسعارها ونتائج عمليات المراقبة الميدانية خلال التسع أيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

فيما يخص التموين، وحسب التقارير المتوصل بها من جميع عمالات وأقاليم المملكة فقد سجلت اللجنة بارتياح وفرة العرض أمام الطلب بالنسبة لجميع المواد الغذائية بدون استثناء.

فيما يخص الأسعار، و حسب المعطيات المتوفرة، فهناك انخفاض ملحوظ خلال هذه الفترة بالنسبة لأسعار بعض المواد الغذائية و نذكر منها على الخصوص أسعار الدجاج ب2 في المائة و أسعار البصل ب7 في المائة.

كما سجلت اللجنة ارتفاعا قدر ب 10 في المائة بالنسبة لأسعار السردين و ب16 في المائة بالنسبة لأسعار الطماطم و ب6 في المائة بالنسبة لأسعار البرتقال.

أما على مستوى مراقبة الأسعار و جودة المواد الغذائية، فقد همت تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة التي يشرف عليها السادة الولاة والعمال مراقبة 14751 نقطة بيع خلال التسع أيام الأولى من شهر رمضان المبارك والتي أفضت إلى تسجيل 903 مخالفة في مجال الأسعار، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

فيما يخص مراقبة جودة المواد الغذائية، فقد قامت اللجن المختلطة بحجز و إتلاف 77 طن من المواد الغذائية تتضمن:

• 19 طن من المشروبات و العصائر.

• 16 طن من الحليب و مشتقاته.

• 10 طن من اللحوم و الأسماك.

• 7 طن من التمور.

• 25 طن من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا (شباكية، عسل، خضر، فواكه، زيوت، أطباق جاهزة للاستهلاك….).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد