حرب الطعون الإنتخابية تندلع من جديد بالدريوش ومرشح الإستقلال الفائز يشبه نفسه بأردوغان

زنقة 20 | الدريوش

أفادت مصادر موثوقة لموقع Rue20 ، بأن مرشح حزب الحركة الشعبية بانتخابات الإعادة بالدريوش محمد الفاضيلي يعد ملفا للطعن من جديد في نتائج الإنتخابات التشريعية الجزئية الأخيرة التي أجريت الثلاثاء الماضي و أسفرت عن فوز كل من مرشح الأصالة و المعاصرة يونس أوشن، و مرشح حزب الإستقلال منعم الفتاحي.

وحسب مصادرنا ، فإن الفاضيلي الذي خسر الإنتخابات بفارق ضئيل مع عدوه اللدود في الإقليم مرشح الإستقلال منعم الفتاحي، كلف محاميا لرصد مختلف “المخالفات” و “التجاوزات” المحتملة للائحتي البام و الإستقلال والتي يمكن أن تقوي ملفه القانوني الذي سيضعه لدى المحكمة الإدارية لطلب إعادة الإنتخابات للمرة الثالثة.

واستنادا إلى المصادر نفسها فإن الفاضيلي لم يستطع بعد تقبل الخسارة و عدم العودة إلى البرلمان و هو الذي بالكاد تحصل على امتيازات كبيرة بعد انتخابه رئيسا للجنة العدل و التشريع بمجلس النواب.

و أوردت مصادرنا، أن الفاضيلي يتمسك بالعودة إلى قبة البرلمان بالرغم من تورطه في التزوير و اختلالات فاضحة في الاقتراع الجزئي الذي أجري في 29 سبتمبر 2022، والتي كشفت عنها المحكمة الدستورية في قرار عزله.

من جهة أخرى، خرج مرشح الإستقلال منعم الفتاحي لينتشي بفوزه و عودته إلى قبة البرلمان.

و قال الفتاحي ، أن الإنتخابات الجزئية الأخيرة بالدريوش كانت شفافة و نزيهة و شبيهة بتلك التي عرفتها تركيا و انتخب فيها أردوغان رئيساً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد