الحالة الكارثية للطريق السيار لمطار الدارالبيضاء يجر وزير التجهيز للمسائلة البرلمانية

زنقة20ا الرباط

تعيش الطريق السيار لمطار الدارالبيضاء فوضى وسوء تدبير بسبب الأشغال وطول مدتها بما دون توضيح الأسباب التقنية، الأمر الذي يعرض مستعملي الطريق لخطر حوادث السير.

وفي هذا الصدد، أكد النائب البرلماني عن حزب التقدم والإشتراكية رشيد حموني، أن “الأشغال بالطريق السيار لمطار الدارالبيضاء تعرف سوءا في التدبير وطول المدة بما يجعل السائقين يقضون ساعات طوال على هذا المقطع وهو ما يسبب تذمرا عارما واستياء عارما في أوساط مستعملي هذا المقطع”، مشيرا إلى أن “هذا الأمر يفوت على المواطنين آخرين أوقات سفرهم عبر الطائرة”.

وكشف النائب البرلماني أن ” شركة الطرق تُرغم مستعملي طريق المطار على الأداء رغم الأشغال المفتوحة وغير المنتهية، ورغم كل هذه المعاناة وكثرة الأشغال وسوء تسييرها وعدم استعمال القائمين على الأشغال للبدائل الطرقية اللازمة، وللتشوير الضروري وذلك ما يعرق حركة السير، ويفرض على أصحاب العربات السير بسرعة بطيئة أو التوقف تماما لساعات وما يؤدي إلى حوادث سير بعضها مميت.

وسائل النائب البرلماني، الوزير نزار بركة عن “سبب طول فترة الأشغال المفتوحة منذ مدة طويلة بالمقطع الطرقي المذكور؟ وعن الإجراءات التي كان يجب على الوزارة إتخاذها من أجل فرض على المقاولة المعنية إنجاز الأشغال في احترام تام للآجال وللشروط التقنية أخذا بعين الإعتبار الحركية الكثيفة على هذا المحور، وبالتالي إستباق ذلك بتوفير الحلول لهذا الوضع غير السليم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد