بعزيز عضو الفريق الإشتراكي لـRue20: قانون الصحافة يتطلب إصلاحاً شمولياً

زنقة 20 ا الرباط

كشف سعيد بعزيز عضو فريق حزب الإتحاد الاشتراكي بمجلس النواب، أن “الفريف الإشتراكي للمعارضة الإتحادية تقدم بمجموعة من التعديلات بخصوص مشروع قانون إحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر انطلاقا من مسؤولية استمرارية المؤسسات”.

وأكد بعزيز في تصريح لموقع Rue20 على هامش إجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أمس الأربعاء، أن “الحكومة تفاعلت إيجابا مع بعض الإقتراحات خصوصا المتعلقة بمسالة “الآجالات” الخاصة بتعيين أعضاء اللجنة داخل 30 يوما منذ يوم نشر القانون، وبآجل 30 يوما الذي لابد للجنة أن تحترمه لتحضير القانون الداخلي الخاص بها من أجل ضبط طريقة تسيير شؤونها وضبط الحضور داخل الإجتماعات”.

وشدد بعزيز في ذات التصريح على أن “مطلبنا بخصوص هذا القطاع هو تنزيل إصلاح شمولي وكامل بما يخدم العاملين بالقطاع وليس لفئة ضد أخرى”.

جدير بالذكر أن لجنة التعليم والثقافة والاتصال، صادقت صباح اليوم الأربعاء  على مشروع القانون المتعلق باللجنة المؤقتة لتسيير قطاع الصحافة والنشر.

وصوت على مشروع القانون 15 عضوا من فرق الأغلبية، مقابل معارضة نائبين من المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وامتناع ثلاث نواب من التقدم والاشتراكية والفريق الاشتراكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد