رئيس الحكومة يطير إلى جهة درعة تافيلالت على رأس وفد وزاري كبير لتدشين مشاريع اجتماعية وتنموية كبرى

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، سيحل اليوم الخميس بجهة درعة تافيلالت على رأس وفد حكومي كبير.

و حسب مصادرنا، فإن رئيس الحكومة سيحل بمطار الراشيدية زوال اليوم، مباشرة بعد أن انعقاد المجلس الحكومي بالرباط.

و سيترأس رئيس الحكومة حسب برنامج الزيارة الذي توصل به الموقع، مباشرة بعد وصوله إلى الراشيدية، مراسيم اتفاقيات تتعلق ببناء مستشفى جامعي و كلية للطب والصيدلة ، كما سيزور مناطق صناعية ويلتقي بشباب المنطقة.

و بعد ذلك يتوجه رئيس الحكومة إلى جماعة أوفوس إقليم الراشيدية، حيث سيتم تقديم برنامج مكافحة الحرائق في الواحات حيث سيتم توقيع اتفاقية جهوية ، بالإضافة لتقديم برنامج تهيئة المناطق الجبلية لجهة درعة تافيلالت، و الإعلان عن خطة لإنقاذ الخطارات من خطر الإندثار.

رئيس الحكومة سيترأس بعد ذلك بجماعة أوفوس ، تقديم البرنامج الجهوي الخاص بالطرق ، وسيطلع على مشروع إنجاز طريق الراشيدية الريصاني.

بعد ذلك سيتوجه أخنوش رفقة وزير الصحة إلى أرفود لافتتاح المستشفى المحلي.

مباشرة بعد ذلك سيتوجه الوفد الحكومي إلى زاكورة وتحديدا منطقة الطحطاح ، حيث سيتم تقديم الخطة الفلاحية الجهوية التي تدخل ضمن برنامج الجيل الاخضر.

كما سيتم تقديم برنامج التهيئة الهيدروفلاحية، و برامج أخرى متعلقة بترشيد المياه و بناء سدود، بينها تقديم برنامج سد أكدز.

و غدا الجمعة، سيقوم الوفد الحكومي بزيارة ضريح مولاي علي الشريف بالريصاني، و الإنتقال بعد ذلك إلى الراشيدية لزيارة مستشفى سيدي احساين ، وافتتاح جناح للجراحة بالمستشفى ، وتقديم مشروع لإحداث مستشفى اختصاصات.

الوفد الحكومي سيزور بعد ذلك منطقة سيدي داوود بورزازات وقصبة تاوريرت، حيث سيتم توقيع اتفاقية جهوية متعلقة بالتنمية السياحية للواحات و الجبال.

الوفد الحكومي برئاسة رئيس الحكومة سيقوم في آخر برنامج الزيارة ، بتفقد معهد الفندقة والسياحة بورزازات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد