حيار لـRue20: التمكين الإقتصادي للنساء أولوية الوزارة للنهوض بوضعية المرأة

زنقة 20 ا الرباط

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، نهاية الأسبوع الماضي، رفقة والي ونائب رئيس جهة مراكش آسفي مراسيم إطلاق المنصة الإلكترونية لتسجيل النساء في برنامج “جسر ا التمكين والريادة” لتيسير التمكين الاقتصادي للنساء، على مستوى جهة مراكش آسفي، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي بمدينة مراكش.

وفي تصريح على هامش اللقاء أكد الوزيرة عواطف حيار في تصريح لموقع Rue20، أن ” برنامج التسجيل عبر المنصة يهدف إلى التمكين الإقتصادي للنساء في وضعية صعبة في إطار تفعيل الشراكة التي وقعت في الشهور الماضية مع الجهة”.

وأوضحت حيار أنه “فور إطلاق المنصة الرقمية تم تجسل أزيد من 400 من النساء، وهذا أمر مفرح بالنسبة لنا، وسنعمل على مواكبة النساء بالجهة من أجل دعم النهوض بوضعية المرأة تنفيذا للتوجيهات الملكية”.

وأكدت المسؤولة الحكومية، أن “هذا البرنامج سيساعد بشكل غير مباشر الأسر كذلك للخروج من أوضاعها الصعبة بفضل التمكين الإقتصادي للمرأة، والتي تعد فردا من الأسرة”. مشيرا إلى أنه تم تخصيص 6 مليون درهم ل250 مشروع مدر للدخل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد