صور من الجو تظهر تقدم ورش ميناء الداخلة الأطلسي

زنقة 20 ا علي التومي

تواصل السلطات المغربية الأشغال على مستوى المشروع الملكي الضخم ميناء الداخلة الأطلسي، حيث بلغت الأشغال فيه إلى حدود اللحظة حوالي 20% وفق التقارير الرسمية الأخيرة.

وتقوم السلطات المعنية بالداخلة بمراقبة أشغال هذا الورش العملاق وتتبعها أول بأول وطيلة أيام الأسبوع للإنتهاء من تشييده في الوقت المحدد له، وفق التعليمات الملكية.

وأظهرت صور جوية خاصة توصلت بها جريدة Rue20، مدى تقدم الأشغال الذي وصلت إليها بالميناء الواقع بالمنطقة البحرية انتيرفت والتي تقع على بعد 40 كلم شمال مدينة الداخلة، في الجماعة القروية العركوب.

ويندرج هذا المشروع الضخم، الذي كان موضوع اتفاقية خاصة تم توقيعها أمام الملك محمد السادس في فبراير 2016، في إطار التعليمات السامية ، التي أكد عليها الملك في خطابه السامي بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وستساهم هذه البنية التحتية المينائية من مستوى عال في مواكبة الدينامية التنموية والطفرة الاقتصادية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية عموما وجهة الداخلة – وادي الذهب على وجه الخصوص، في عدد من القطاعات الإنتاجية، لاسيما الصيد البحري، بالنظر إلى أن لؤلؤة الجنوب تزخر بمؤهلات بحرية مهمة، تمثل 65 في المئة من الثروات الوطنية القابلة للاستغلال.

إلى ذلك يرتقب أن يعمل هذا الورش الهيكلي، المطل على الواجهة الأطلسية لجنوب المملكة، على النهوض بجهة الداخلة – وادي الذهب، التي تعد بوابة لبلدان القارة الإفريقية ومركزا لجذب مستثمرين مغاربة وأجانب مهتمين بالتصدير إلى إفريقيا، لاسيما في إطار منطقة التبادل الحر القارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد