مجلس الحسابات يحقق في اختلالات مشروع ملكي باليوسفية رصد له مليار سنتيم

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20 من مصادر داخل المجلس الجماعي لجماعة إغود بإقليم اليوسفية، حلول لجنة تابعة للمجلس الأعلى للحسابات، يومي الثلاثاء والأربعاء، بذات الجماعة.

وجاء ذلك بعد مقال نشرته الجريدة، تبرز فيه تفاصيل الاختلالات التي شابت عملية إعاد تأهيل شبكة الصرف الصحي التي خصص لها مبلغ مليار سنتيم في إطار مشروع ملكي لتأهيل منطقة جبل إيغود الذي اكتشفت فيه جمجمة أقدم إنسان عاقل في العالم (300 الف سنة).

وكشف مصدر من داخل الجماعة لموقع Rue20، أن “اللجنة إستمعت لعدد من أعضاء المجلس وورؤساء المصالح وإطلعت على وثائق الصفقة”، مشيرة ذات المصادر إلى أن “اللجنة إنتقلت إلى النقط السوداء لشبكة الصرف الصحي ووقفت على حجم الإختلالات التي تعرفها موثقة ذلك بالصور ومقاطع فيديو”.

وعلم موقع Rue20، أن ساكنة جماعة إيغود بإقليم اليوسفية بجهة مراكش آسفي، أصحبت تواجه مشاكل صحية خطيرة بسبب تسربات لمجاري مياه الصرف الصحي،رغم تخصيص المجلس الجماعي مبلغ مليار سنتيم لتأهيل قنوات الصرف الصحي في إطار مشروع ملكي بذات الجماعة، والتي سلطت عليها كبريات الصحف العالمية والجرائد الوطنية في وقت سابق الأضواء أثناء اكتشاف جمجمة أقدم رجل عاقل في العالم (300 الف سنة) بجبل إيغود.

وحسب مصدر من الجماعة المذكورة، أكد لموقع Rue20، أنه “لتأهيل المنطقة بتعليمات ملكية بعد الإكتشاف التاريخي تمت برمجت مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي بمبلغ مليار سنتيم إلا أن المبلغ لا يعكس حقيقة الأشغال التي قامت بها الجماعة، حيث أنه بعد مرور مدة معينة تفجرت قنوات الصرف الصحي وانتشرت الأوساخ والبرك المائية المتسخة بالقرب من المنازل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد