وزيرة الأسرة والتضامن: الحكومة وفرت الخدمة الإجتماعية ل580 ألف مستفيد

زنقة 20 ا الرباط

أكدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار بالرباط، أنه يتم توفير الخدمة الاجتماعية لما يناهز 580 ألف مستفيد برسم 2023، بفضل الرقمنة وتكوين العاملين الاجتماعيين.

وأوضحت حيار، خلال ندوة نظمتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة حول موضوع ” تكوين العاملين الاجتماعيين ودورهم في اقتصاد الرعاية”، ضمن فعاليات الدورة الـ28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، أنه بعد اعتماد الرقمنة تم فتح المجال أمام أزيد من 80 ألف مستفيد، مشيرة إلى الدور الذي اضطلع به موظفو القطب الاجتماعي في توفير الخدمة الاجتماعية.

وأبرزت أنه من الأهداف الأساسية لاستراتيجية “جسر” هو تحسين وتأهيل المراكز الاجتماعية داخل القطب الاجتماعي، سواء تعلق الأمر بمراكز التعاون الوطني أو التنمية الاجتماعية أو مراكز الجمعيات المجتمع المدني الشريكة، التي تعتبر بمثابة مكون أساسي وشريك للوزارة في بلورة المشاريع والحلول.

كما تطرقت الوزيرة، في هذا السياق، إلى الضغوطات التي يعرفها الهرم السكاني إن على المستوى الوطني أو الدولي، موضحة أن ذلك من شأنه أن يزيد من الطلب على خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية.

وخلصت إلى أن اقتصاد الرعاية سيساهم أيضا في التخفيف من عبء التكفل بالأشخاص غير المستقلين سواء على الأسر أو النساء ، كما أنه سيخلق فرص شغل كثيرة في القطاع الخاص أو القطاع العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد