بحضور أسود الأطلس.. مجلس الجالية يكشف عن موسوعة المواهب الكروية المغربية المنتشرة عبر العالم

زنقة 20 ا الرباط

نظمت صباح اليوم، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومجلس الجالية المغربية بالخارج ندوة صحافية بفضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط ، قدمت من خلالها الدراسة العلمية المشتركة: “موسوعة مغاربة العالم لاعبي كرة القدم: من أجل آلية مستدامة لمتابعة المواهب المغربية في كرة القدم عبر العالم”.

وفي هذا الصدد أكد عبد الله بوصوف، رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج في تصريح لموقع Rue20 على أن أهمية الدراسة التي قدمت اليوم، تكمن في أنها “تشمل 689 لاعب من مغاربة العالم الذين يمارسون في القارات الخمس وفي أكثر من 400 بلد وينتمون ل 400 نادي في العالم”.

وأوضح بوصوف، أن الدراسة كشفت أن “بعض اللاعبين من مغاربة العالم نصفهم ضمن الفريق الأول للمنتخب الوطني” .

وأكد بوصوف أن “هذه الموسوعة ستمكن الجامعة الملكية لكرة القدم من الحصول على قاعدة بيانات تتعلق باللاعبين من مغاربة العالم لطعيم المنتخبات المغربية”.

وكشف رئيس مجلس الجالية في تصريح لموقع Rue20 على هامش الندوة الصحفية المنظمة بمعرض الكتاب، أن “هذه الدراسة بينت أن المغاربة المتواجدين في أكثر من 50 بلد على مستوى كرة القدم يوجدون في الصفوف الأمامية لمجموعة من الأندية العالمية” مشيرا إلى أن “الدراسة كشفت أيضا أن هناك مغاربة ينتمون لأندية في الهند وطايلاند وفي فرق آسيوية وهذا شيء مهم ومفرح”.

وأكد بوصوف أن “هذه الموسوعة التي قدمها المجلس للجامعة أظهرت أن “هناك احتياطي كبير من اللاعبين من مغاربة العالم منتشرين على مستوى القارات الخمس، ويمكن للفريق الوطني أن يعتمد عليهم من أجل الإستمرارية، وهو مايشكل إطمئنان أيضا على مستقبل الكرة المغربية “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد