اتفاقية تجمع جامعة الكرة ومكتب السياحة لاعتماد كرة القدم رافعة للترويج لوجهة المغرب

زنقة 20 . الرباط

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، يومه الأربعاء 7 يونيو 2023، بمركب محمد السادس لكرة القدم، اتفاقية شراكة إستراتيجية تروم الترويج لوجهة المغرب عبر كرة القدم.

ووقع الاتفاقية ذاتها، والتي تمتد ما بين 2023 و2030، كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وجاءت الاتفاقية نفسها، وفي بلاغ رسمي للجامعة، في إطار استثمار الوجه المشرف الذي ظهر به المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالملاعب القطرية، حيث بلغ الدور النصف نهائي.

وتعتزم كل من الجامعة الملكية المغربية للعبة ذاتها، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، من خلال هذه الاتفاقية اعتماد كرة القدم كرافعة للترويج السياحي لوجهة المغرب، مع تعزيز صورة المملكة، وتحت شعار “المغرب، مملكة الأنوار” وأيضا “المغرب، أرض كرة القدم” حيث تنظم كبريات التظاهرات الرياضية على غرار كأس العالم للأندية الأخير بالرباط وطنجة، كأس إفريقيا للسيدات، إلى جانب باقي التظاهرات القارية والعالمية.

وتندرج هذه الشراكة الإستراتيجية والواعدة أيضا، ضمن دينامية الترشح الثلاثي للمغرب مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد