تأخير ملف ودادية أطلنتيك بيتش يثير الجدل والضحايا يحتجون داخل إستئنافية البيضاء

زنقة20ا الرباط

تسبب تأخير جلسة محاكمة أبطال ملف ودادية “أطلنتيك بيش” وتغيير هيئة الحكم بمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء، اليوم الأربعاء، في اندلاع احتجاج داخل المحكمة نظمه عشرات الضحايا.

وكشف الضحايا في تصريحات متفرقة للصحافة، من أمام المحكمة أن “الملف يلفه الغموض وهناك أيادي خفية تتحكم فيه”، مطالبين الجهات المسؤولة بـ”التدخل لوقف الجهات التي تريد طي الملف الذي راح ضحيته عشرات المواطنين البسطاء”.

وأشار المتضررون أن الملف ودادية “أطلنتيك بيش” يثير جدلا واسعا بمدينة المنصورية وبمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء، بسبب جلسات التأخير التي طالت الملف رغم إرجاعه إلى محكمة الإستئناف من قبل محكمة النقض.

ورفع المحتجون خلال الوقفة نظمت  أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، شعارات منددة بالقرار التأخير، حيث “هتف المحتجون: المحكمة ها هي.. والعدالة فيناهيا”، “صامدون، صامدون، على حقنا صامدون”، “يا مغرب يا جوهرة، خرجوا عليك الشفارة”.

وطلب المتضررون من السلطات القضائية العليا تحصين الملف بعد عودته إلى مراحله الأولى، مشيرين إلى أن التعليلات التي جاءت في القرار يتحمل مسؤوليتها القضاء وليس المشتكون.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد انتصرت في يوليوز 2021 لما يزيد عن 1300 من ضحايا السطو على 25 مليار سنتيم من أموال مشروع سكني تعاوني في مدينة بنسليمان، حيث قضت بالحكم على الرئيس السابق لودادية “أطلنتيك بيتش” بالسجن النافذ لمدة عشر سنوات.

كما قضت محكمة الاستئناف بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق الرئيس السابق لودادية “أطلنتيك بيتش”، القاضي بحرمانه من الحقوق الوطنية المنصوص عليها في الفصل الـ26 من القانون الجنائي، وتشمل حرمانه من أن يكون ناخبا أو منتخبا وحرمانه من كافة الحقوق السياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد