بنسعيد يتدخل لرفع تجميد عضوية المغرب في اتحاد الكتاب العرب

زنقة 20 | متابعة

التقى وزير الشباب و الثقافة و التواصل محمد المهدي بنسعيد، علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب وذلك بمعرض الكتاب الدولي بالعاصمة الرباط.

وثمن الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب جهود المملكة المغربية في إقامة معرض الرباط الدولي للكتاب في دورته الحالية، مشيرا إلى أن اللقاء الذى جمعه مع وزير الثقافة المغربي كان مثمرا وتم الاتفاق على ضرورة إقامة تعاون ومذكرة تفاهم مشتركة بين الوزارة واتحاد الأدباء والكتاب العرب والنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.

و أشاد عبد الهادي الأمين ، بوزير الثقافة محمد المهدي، وقال أنه شخصية قيادية شابة واعدة وفاعلة في العمل الثقافي بالمملكة المغربية.

َوأكد الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر علاء عبد الهادي أن تجميد عضوية المغرب داخل الاتحاد ترتبط أساسا بضرورة إجراء انتخابات ديمقراطية لاختيار رئاسة اتحاد كتاب المغرب، وقد تم التباحث حول هذا الموضوع مع وزير الثقافة بنسعيد.

وأكد عبد الهادي، ضرورة رجوع اتحاد كتاب المغرب إلى مكانه الطبيعي داخل الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العرب على نحو صحيح وقوي للتعبير عن الثقافة المغربية العظيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد