نقابيون يطالبون بفتح تحقيق في “فضيحة الترقيات” بمديرية وزارة التربية الوطنية بإقليم الحوز

زنقة20|محمد لمفرك

طالب المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد العام الشغالين بالمغرب وزارة التربية الوطنية بفتح تحقيق مستعجل حول “فضيحة الترقيات” بالمديرية الإقليمية للوزارة بالحوز.

وأعتبر المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم أن عجلة العملية التعليمية التعلمية بالحوز قد توقفت منذ وصول المدير الإقليمي الجديد للإقليم.

وعبّر المكتب الجهوي عن استنكاره لما أسماه الأسلوب الإنفرادي الذي ينهجه المدير الإقليمي في تسيير شؤون الحقل التعليمي بالإقليم.

كما ندد بـ”سياسة الكيل بمكيالين التي يتعامل بها المدير الإقليمي في التعاطي مع المشاكل العالقة و المستحدثة” وكذا العرقلة الواضحة لمصالح الأسرة التعليمية من طرف المسؤول التعليمي المذكور

وسجل المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد العام الشغالين بالمغرب عدم احترام المدير الإقليمي للمادة 8 من المرسوم 2.22.69 والمتعلقة بمنع تكليف أطر هيئة التدريس بمزاولة التربية والتدريس أو أي مهام أخرى خارج سلكهم الأصلي بمناسبة الإعداد للإمتحانات الإشهادية.

وطالب البيان بـ”الحل الفوري لما تبقى من ملف المساعدين الاداريين والتقنيين فيما يخص الاقتطاع المزدوج”، كما طالب بـ”الإستجابة الفورية لملف مسيري المصالح المادية والمالية (الرفع من قيمة التعويضات العينية والتعويضات عن التكاليف، عدة العمل، قر ارات التسمية بالنسبة للمسيرين الجدد، وفتح جميع المناصب للتباري في الحركة الوطنية…).

ودعا ذات البيان إلى حلحلة ملف الإدارة التربوية ( التكليفات، التعويضات، عدة العمل…)، منبها إلى حل مشكل تصريف الفائض قبل بداية الموسم الدراسي المقبل، والعمل على حل مشكل أساتذة المراكز الرياضية وأساتذة اللغة الأمازيغية

وطالبت النقابة بالرفع من قيمة التعويضات الجزافية لهيئة التفتيش، والتعويض عن التنقل الخاص بالمهام خارج البرامج الشخصية للمفتشين، وتزويدهم بعدة العمل، وإصلاح مقر المفتشية الإقليمية وتزويدها بالتجهيزات اللازمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد