منيب : رؤوس الأموال أصبحت تتحكم في الإنتخابات الإسبانية ونتائجها سيكون لها تأثير على المغرب

زنقة 20. الرباط

أكدت النائبة البرلمانية نبيلة منيب ان الإنتخابات التي تشهدها إسبانيا حاليا ودول أجنبية أخرى نتائجها حتما ستكون لها تأثير على المغرب ومن الطبيعي تتبعها.

واشارت نبيلة منيب النائبة البرلمانية عن الحزب الإشتراكي الموحد في تصريح خصت به منبر Rue20.com, “بانه من الطبيعي ان يتابع المغرب نتائج إنتخابات هذه الدول خصوصا الشريك الإقتصادي الأول لنا المغرب والذي هو اسبانيا .”

نبيلة منيب نبهت أيضا ،من “ان بعض الدول باوروبا ومن بينها اسبانيا قد أصبحت تعيش نوع من التنكر الديمقراطي بسبب تدخل اصحاب رؤوس الأموال واحكام قبضتهم على نتائج الإنتخابات وهذه أمور تعيق العملية الديمقراطية ويضربها في العمق.”

وفي سياق حديثها عن الإنتخابات القائمة بإسبانيا تحديدا، قالت نبيلة منيب، “نتمنى كمغاربة ان تمر الإنتخابات الإسبانية في اجواء حرة ونزيهة وان تسفر عن حكومات حرة وديمقراطية تخدم البلدين المغرب واسبانيا.”

وابرزت منيب ” ان العلاقة بين المغرب واسبانيا ترتبط اساسا بالمشهد السياسي المغربي الذي يقوم بانجاح حكومات لها غيرة على الوطن وترعى مصالح البلاد ولاتكتفي بإجراء محصور في فعل معين كفتح الحدود بين البلدين واتفاقيات التبادل الحر وجلب المستثمرين بدون مراعاة الأمن الإستراتيجي للبلاد والأمن الغذائي والمائي والصحي للبلاد.”

العلاقة المغربية الإسبانية تؤكد البرلمانية نبيلة منيب انها علاقة مبنية على اسس متينة يستفيد منها مواطنوا البلدين ، مشيرة في ذات السياق بأن إسبانيا تحتاجنا دائما بحانبها، ودون ان نلعب دور دركي لحمايتها من الهجرة رغم ان هذا الأمر لم يعد مقبولا وملف الهجرة يجب أن يدبر بين الضفتين دون قيد او شرط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد