الأشغال على قدم وساق بملعب أكادير ومحيطه إستعداداً لإستضافة كأس أمم أفريقيا 2025

زنقة 20. أكادير

إنطلقت أشغال تهيئة ملعب أدرار بمدينة أكادير، وكذلك محيطه الكامل، إستعداداً لإستضافة المغرب كأس أمم أفريقيا 2025 والتظاهرات الكروية الكبرى.

ويشهد محيط ملعب أدار، أشغال على قدم وساق منذ أسابيع، في إنتظار الأشغال الكبرى لتوسعة سعته وتقليص مضمار ألعاب القوى، فضلاً عن تغطيته بالكامل ليصبح بسعة أكبر و بصورة جميلة.

وعلم منبر Rue20 أن الملعب سيحتضن مباراة دولية بين منتخبي السودان وموريتانيا في 20 يونيو المقبل، برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا الكوت دفوار 2024، قبل أن يتم إغلاقه للشروع في عملية ترميم شاملة من الداخل.

وتهم الأشغال الخارجية حالياً، استكمال بناء القرية الرياضية التي تضم عدة مرافق رياضية جديدة، بما في ذلك قاعات مغطاة و مسابح وملاعب للقرب والمساحات الخضراء كما أنه سيتم إحداث قطب رياضي جديد و مركز للطب الرياضي.

وتقدر تكلفة المشروع المذكور 300 مليون درهم، بالإضافة لتكلفة إضافية لتغطية الملعب وإزالة المضمار وإنشاء مدرجات قريبة من أرضية الملعب تقدر بـ 600 مليون درهم.

وبات ملعب أدرار مرشحاً بقوة لاستضافة مباريات كأس أفريقيا سنة 2025 إلى جانب ملاعب مدن مغربية أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد