غيثة مزور: معرض جيتكس يستقبل عمالقة التكنولوجيا ويفتح الآفاق للشباب المغربي

زنقة 20 ا الرباط

تستضيف وكالة التنمية الرقمية، بداية الشهر المقبل، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، معرض “جيتكس إفريقيا” الذي يضم أكثر من 900 عارض وشركة ناشئة بالإضافة إلى وفود من 95 دولة، حيث يعد أكبر فعالية تكنولوجية في القارة، وهو ملتقى لعمالقة التكنولوجيا والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.

وفي هذا الصدد أكدت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في معرض جوابها على سؤال لموقع Rue20 حول مدى إستفادة الشباب المغاربة من هذا المعرض العالمي، خلال الندوة الصحفية، المنعقدة اليوم الخميس بسلا، أنه “لطالما أعطى جلالة الملك محمد السادس أهمية كبيرة للشباب المغربي ويحث دائما على إعطاء الأولوية له وفتح جميع الإمكانيات لإدماجه في سوق الشغل والإستثمار والإبتكار وهو ما نسعى من خلال استضافة هذا المعرض العالمي”.

و أوضحت الوزيرة غيثة مزور، أن ” معرض “جيتكس إفريقيا” سيفتح آفاقا جديدة للشباب المغربي في المجال الرقمي وللشركات المغربية الناشئة للإستثمار في مجال الرقمنة”.

وأكدت مزور، في ذات الجواب، أن “اليوم الثالث من المعرض ستفتح فيه أبوابه في وجه المغاربة وعلى الخصوص الشباب ولجميع الطلبة”، مشيرة إلى أن “الوزارة قدمت الدعم لـ100 شركة مغربية ناشئة للمشاركة في هذا المعرض العالمي”.

وشددت المسؤولة الحكومية على أن “هذا الحدث يعد فرصة حقيقية لبلدنا لتعميق الجهود المبذولة والعمل المنجز في السنوات الأخيرة في مجال الإنتقال الرقمي والإبتكار التنكولوجي”.

يشار إلى أنه تحت رعاية الملك محمد السادس يستضيف المغرب فعاليات معرض جيتكس إفريقيا الذي يضم أكثر من 900 عارض وشركة ناشئة بالإضافة إلى وفود من 95 دولة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 31 مايو و2 يونيو 2023 بمدينة مراكش.

و يعد معرض “جيتكس أفريقيا” أكبر فعالية تكنولوجية في القارة، وهو ملتقى لعمالقة التكنولوجيا والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والمبرمجين والمستثمرين والأكاديميين للتعاون وتسريع واستكشاف مشاريع جديدة في المجال الرقمي والتكنولوجي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد