نزار بركة يعد بتشغيل 20% من أبناء المنطقة بميناء الداخلة الأطلسي

زنقة20ا الرباط

قال نزار بركة وزير التجهيز والماء، إن “وزارته بصدد إعداد إستراتيجية جديدة وإخراج مرسوم يتعلق بالصفقات العمومية سيبصر النور فاتح شتنبر المقبل من السنة الحالية”.

بركة أكد في سياق رده على جواب على أسئلة البرلمانيين يوم أمس بمجلس النواب، حول إمكانية تشغيل أبناء الداخلة بورش ميناء الداخلة المتوسطي، أن هذا المرسوم الجديد سيفرض تشغيل 20% من أبناء المنطقة قابلة للزيادة.

وأوضح بركة في ذات الصدد، أن “معظم الشركات التي تشرف حاليا على بناء هذا الميناء الضخم جميعها مغربية وتأخذ بعين الإعتبار تشغيل أبناء المنطقة كمرحلة أولى حيث سيتم تفعيل ذلك، خلال المراحل المقبلة.”

نزار بركة وزير التجهيز والماء أشار أيضا، إلى أن “الميناء الأطلسي بالداخلة هو ورش ملكي كبير وله مكانة كبرى ولايقل أهمية عن ميناء طنجة المتوسط وسيحول الداخلة إلى منطقة واعدة”.

وخلص بركة، إلى” أن ميناء الداخلة الأطلسي، له أهميته الإقتصادية والإجتماعية، وسوف ينعكس ذلك على المنطقة ككل، نظرا كونه مشروع واعد يدخل في نطاق النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي اعطى إنطلاقته جلالة ملك البلاد سنة 2015.

جدير بالذكر أن مجموعة من الشباب أبناء المنطقة أعلنوا خوضهم سلسلة من الوقفات الإحتحاجية أمام بوابة ورش ميناء الداخلة الأطلسي ومطالبين بحقهم في الشغل مع الشركات التي تشرف على أشغال ميناء الداخلة الأطلسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد