ساكنة إقليم القنيطرة تتهم مكتب الكهرماء بنهج سياسة العقاب الجماعي

زنقة 20 ا متابعة

كشفت نائبة برلمانية أن ساكنة عدد من القرى والبوادي بجماعة أولاد اسلامة، وجماعة عامر السفلية وجماعة المناصرة وجماعة المگرن باقليم القنيطرة، تعيش على ايقاع احتقان كبير بسبب سياسة العقاب الجماعي التي ينهجها المكتب الوطني للكهرباء في مواجهة عدم تسديد فاتورة الاستهلاك.

وأكدت النائبة فاطمة التامني، في سؤال موجه لوزير التجهيز والماء نزار بركة، أن مسؤولو المكتب يعمدون إلى قطع الكهرباء عن جميع المواطنين بمن فيهم أولئك الذين يؤدون بانتظام فاتورة استهلاكهم للكهرباء، حيث يتم سلبهم بدون وجه حق من هذه المادة الحيوية.

وأشار النائبة البرلمانية، أن هذا الإجراء تسبب في قطع الكهرباء عن ساكنة عدد من المناطق في إلحاق خسائر مادية جسيمة، منها التلف الذي أصاب عدد من الأجهزة الإلكترونية وعدم صلاحية العديد من المواد الغذائية والأدوية التي يحتفظ بها في الثلاجات، إضافة إلى عدم تمكن الفلاحين من سقي مزروعاتهم، ومعاناة العديد من المرضى الذين يستعملون بشكل يومي أجهزة التنفس الاصطناعي، ناهيك عن معاناة التلاميذ والطلبة الذين يجدون صعوبة في مراجعة دروسهم خاصة وهم على أبواب الامتحانات.

وسائلت البرلمانية الوزير عن الإجراءات التي يتعزم الوزارة اتخاذها لانصاف الساكنة وتعويض من لحق بهم الضرر بسبب سياسة الجشع والعقاب الجماعي للمكتب الوطني للكهرباء بالاقليم المذكور؟.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد