حكيمي يتضامن مع فينيسيوس وريال مدريد يلجأ إلى القضاء

زنقة 20 | متابعة

عبر الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جرمان ، عن دعمه الكامل لنجم منتخب البرازيل وفريق ريال مدريد الإسباني، فينيسيوس جونيور، عقب تعرضه لإساءات عنصرية خلال مشاركته في لقاء فريقه الأخير أمام نادي فالنسيا، أمس.

حكيمي كتب على “إنستغرام”: “نحن معك أخي”..

هذا و التقى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، تضامناً معه بعد تعرّضه لإهانات عنصرية أثناء المباراة ضد فالنسيا على ملعب “ميستايا” الأحد في الدوري الإسباني، طُرد خلالها.

وأفاد الموقع الالكتروني لريال مدريد بأن بيريز التقى فينيسيوس كي “يُعرب له عن دعمه وعاطفته، ويطلعه على كل الخطوات المُتخذة دفاعاً عنه، وكي يؤكد له أن النادي سيذهب إلى أقصى حدّ، في مواجهة هذه الحالة المقززة من الكراهية”.

يأتي ذلك بعدما أعرب ريال مدريد عن “رفضه الشديد وإدانته للأحداث التي حصلت ضد” فينيسيوس، معتبراً أنها “تشكّل هجوماً مباشراً على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية”.

ونبّه إلى أن “مثل هذه الهجمات تشكّل أيضاً جريمة كراهية، ولهذا السبب قدّم شكوى أمام النيابة العامة للدولة، وتحديداً النيابة العامة ضد جرائم الكراهية والتمييز، كي يتم التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات”.

وتابع: “نظراً إلى خطورة الأحداث التي حصلت، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة، مع مراعاة كونه مدعياً خاصاً في الإجراءات التي يتم إطلاقها” في هذا الصدد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد