نقابيون بإقليم الحوز يدقون ناقوس الخطر بشأن وضعية مستشفى محمد السادس بتاحناوت

زنقة20ا الرباط

أعلن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بالحوز، متابعته بقلق شديد ما أسماها بالفوضى التي تعرفها المؤسسة الإستشفائية الوحيدة بالإقليم.

ودق المكتب ناقوس الخطر في بلاغ له، داعيا كل الغيورين على قطاع الصحة وكل المسؤولين وعلى رأسهم عامل صاحب الجلالة على إقليم الحوز إلى التدخل العاجل لوقف هذا النزيف كما دعا كافة الشغيلة الصحية إلى التصدي بقوة لشطط مدير مستشفى محمد السادس والانخراط الواسع في المسلسل النضالي المرسوم في هذا الإطار.

وكانت أولى خطوات هذا البرنامج النضالي، يضيف البلاغ، الوقفة الاحتجاجية التي نظمها مناضلو المكتب أمام إدارة المستشفى صبيحة يومه الخميس 18 ماي 2023 ، والتي نددوا خلالها بتراجع مدير مستشفى محمد السادس بتاحناوت عن كل الوعود والتفاهمات التي أجراها مع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، والتي كانت ترمي إلى التخفيف من الاحتقان المستمر الذي تعرفه جل مصالح وأقسام هذه المؤسسة.

وتعيش مجموعة من المصالح بالمستشفى حالة من التخبط، وذلك بعد من قبيل مصلحة الولادة ، ومصلحة المركب الجراحي ، ومصلحة التشخيص الطبي عن بعد ، وجاء هذه الوقفة لضمان استمرار خدماتها ونظرا لسياسة التخبط الفاشلة التي ينهجها المسؤول عن المؤسسة مند مدة في تسيير وتدبير الموارد البشرية بهده المؤسسة العمومية وضربه بعرض الحائط لكل الملاحظات والمقترحات الجادة التي تقدمت بها النقابة الوطنية للصحة العمومية في اجتماعات ماراطونية سابقة معه من أجل الحفاظ على استمرارية المرفق واستقراره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد