غضب عارم في صفوف متدربي التكوين المهني بسبب تأخر صرف المنح

زنقة20ا الرباط

يسود غضب عارم في صفوف متدربي ومتدربات التكوين المهني من استمرار تجميد حقهم في صرف المنح، دون أي مبرر قانوني، وذلك منذ مدة.

وفي هذا الصدد طالبت النائبة البرلماني خديجة الزومي بالتسريع في صرف منح المتدربين في سؤال موجه لوزير الشغل الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري، مؤكدة أنه “بالرغم من الإحتجاجات المتكررة والمتتالية لهذه الفئة حول مطالبهم المشروعة، إلا أن الوضع لازال على ما هو عليه”.

وسائلت النائبة البرلمانية الوزير عن “الآجال المحددة لصرف منح متدربي ومتدربات التكوين المهني كاملة، وليس فقط الشطر الأول منها”.

ويوجد متدربو التكوين المهني أنفسهم بين سندان الوضعية الاجتماعية لأسرهم ومطرقة تأخر المنحة التي تقدمها وزارة التربية الوطنية، دون أن يتدخل مكتب التكوين المهني، كما أن الراغبين منهم في البحث عمل موازٍ لتدبّر مال يعيلون به أنفسهم ريثما تفرج الوزارة عن المنحة يجدون أنفسهم غير قادرين على هذه الخطوة؛ بالنظر إلى إجبارية الحضور إلى الحصص الدراسية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد