حضور قوي للمقاولات والإبتكارات الإسبانية في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

زنقة 20. مكناس

تحضر أحدث الابتكارات الإسبانية في مجال التقنيات الفلاحية والصناعات الفلاحية خلال الدورة الخامسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM)، التي تقام خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 07 ماي الجاري بمكناس تحت شعار “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة”.

وأوضح بلاغ أن الجناح الإسباني، المنظم من طرف المكتب الاقتصادي والتجاري للسفارة الإسبانية والهيئة الإسبانية للصادرات والاستثمارات (ICEX España Exportación e Inversiones)، يمتد على مساحة تزيد عن 500 متر مربع ويضم 32 مقاولة إسبانية رائدة في مجال الابتكارات والتكنولوجيا الفلاحية (SmartAgro).

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الدورة تسجل أكبر مشاركة في تاريخ إسبانيا ضمن الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، حيث إنها شاركت في آخر 12 دورة من الملتقى، وتهدف برسم هذه السنة إلى تعزيز قدرة المقاولات الحاضرة على التكيف مع المتطلبات الخاصة بالسوق المغربية التي تتقاسم نفس التحديات المناخية مع نظيرتها الإسبانية.

وشكلت زيارة ماريا بينيا، الرئيسة التنفيذية لهيئة ICEX، للجناح الإسباني، فرصة لتقاسم أفضل اللحظات التي تخللت أنشطة الجناح، وكذا لتشجيع المقاولات الإسبانية على مواصلة تطوير الأسواق الإفريقية.

وتجدر الإشارة إلى أن التكنولوجيا الإسبانية تشتهر في كافة بقاع العالم بقدرتها على التكيف مع جميع أنواع الزراعات والمناطق، وبالخصوص مع الأوساط والبيئات على غرار المغرب، سواء تعلق الأمر بتصنيع الآلات أو الاستجابة للمتطلبات في مجال التخصيب والري وحماية المحاصيل والتخزين والتغليف.

ونظم المكتب الاقتصادي والتجاري للسفارة الإسبانية بالدار البيضاء بفضاء الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب ندوة بعنوان “فلاحة المستقبل: الفلاحة الذكية والتكنولوجيا الحيوية الفلاحية”، استعرضت خلالها المقاولات الإسبانية أمام نظيراتها المغربية كل ما يتعلق بمستقبل هذا القطاع.

وفي هذا السياق، افتتحت السيدة بينيا سلسلة من العروض بالتأكيد على أهمية التعاون الإسباني المغربي.

واختتمت فعاليات هذا الحدث بلقاء تواصلي تمكن خلاله المشاركون من التعرف على المنتجات الإسبانية والمغربية.

ويذكر أن المكتب الاقتصادي والتجاري للسفارة الإسبانية بالدار البيضاء سيواصل بذل الجهود من أجل تحقيق الالتقائية والتقارب بين المغرب والمقاولات الإسبانية.

ويعتبر الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أحد أبرز التظاهرات في إفريقيا المخصصة للفلاحة وللفاعلين في القطاع، ويشكل موعدا لا محيد عنه لاستعراض إنجازات المغرب في هذا المجال، وتأكيد الدور الحيوي للفلاحة كرافعة رئيسية للتنمية الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد