بتواجد أمني لافت.. السفير الإسرائيلي الجديد بالمغرب يظهر في معرض الفلاحة بمكناس

زنقة 20 | الرباط

بحضور أمني لافت، تواجد الدبلوماسي الإسرائيلي شاي كوهين الذي عين على رأس مكتب الإتصال بالرباط، في افتتاح الجناح الاسرائيلي بمعرض الفلاحة في مدينة مكناس.

و افتتح وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي نير بركات، اليوم الخميس، الجناح الإسرائيلي في الملتقى الدولي للفلاحة، وقام بجولة داخل فضاء المعرض مرفوقا برئيس مكتب الإصتال الإسرائيلي لدى الرباط شاي كوهن ووفد دبلوماسي رفيع لدعم الشركات الاسرائيلية المشاركة في فعاليات هذا الحدث الدولي.

وقال نير بركان إن بلاده تدرس مع الحكومة المغربية تطوير مشاريع إنتاج الغذاء في الصحراء باستخدام التكنولوجيا الحيوية، وهو المجال الذي تعتبر إسرائيل رائدة فيه.

وقال الوزير الإسرائيلي “نعلم جميعًا أن الأمن الغذائي والفلاحة يمثلان تحديًا كبيرًا في المغرب وإسرائيل أيضًا. هنا نرى مناطق صحراوية في دولة يمكننا فيها تطوير المشاريع الزراعية بطريقة ذكية. “نريد أن نبدأ من هنا”.

واستشهد المسؤول الإسرائيلي على سبيل المثال بتجربة بلاده في صحراء النقب في جنوب إسرائيل، والتي نجحت في زراعة هذه المناطق القاحلة والتي ينشط فيها، بحسب الوزير، عدد كبير من المستثمرين.

وأكد نير بركات، الذي التقى نظيره المغربي رياض مزور ووزير الفلاحة محمد صديقي، أن المغرب بوابة للاستثمار الإسرائيلي في إفريقيا.

وأشار إلى أنه يمكن للبلدين تعزيز تعاونهما لمواجهة التحديات المشتركة في الزراعة، وخاصة في مشاريع الري بالتنقيط وتحلية مياه البحر لمكافحة نقص المياه.

و لم يصدر إلى حد الساعة أي موقف عن السلطات المغربية بخصوص تعيين رئيس جديد لمكتب الاتصال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد