السنتيسي يفشل في عقد دورة ماي وهيمنة نائبه الكيحل تهدد بنسف أغلبية مجلس سلا

زنقة20ا سلا

علم موقع Rue20، أن عمدة سلا عمر السنتيسي عن حزب الإستقلال، فشل اليوم الخميس، في عقد الدورة العادية لشهر ماي 2023 لمجلس الجماعة، وذلك لعدم إكتمال النصاب القانوني، الأمر الذي إضطر الرئيس لتأجيلها الإثنين المقبل.

وأكد مصدر من داخل الأغلبية المشكلة للمجلس الجماعي، أن” عدد كبير من أعضاء الأغلبية قاطعوا الدورة إحتجاجا على إقصاء المقاطعات التي ينتمون إليها من المشاريع المبرمجة في مدينة سلا”.

وأوضح المصدر، أن “غالبية أعضاء المجلس أصبحوا مستاؤون من طريقة تسيير المجلس وهيمنة بعض الأطراف على جميع المشاريع الموجهة للمدينة والتي تخصص لها ميزانيات ضخمة، بحيث يتم إقصاء جميع المقاطعات وتمرر جميع المشاريع إلى مقاطعة لمريسة التي يرأسها الإستقلالي عبد القادر الكيحل نائب عمدة سلا”، في حين يشير المصدر ذاته “يتم برمجة بعض المشاريع البسيطة في باقي المقاطعات”.

وشدد المصدر على أن “الدورة شهدت حضور العمدة ونوابه ورئيس مقاطعة بطانة فقط وقلة قليلة من المستشارين المشكلين لمجلس المدنية، وأن غالبية الأعضاء المنتمين للأغلبية قاطعوا الدورة”. مؤكدا أن “جل رؤساء المقاطعات المتبقية قاطعوا الإجتماع احتجاجا على الإقصاء”.

وتابع المصدر، أن “غالبية الأعضاء يتجهون لمقاطعة الدورة يوم الإثنين القادم، حيث سيوجهون رسالة إلى العمدة لوضع حد لتصرفات نائبه عبد القادر الكيحل، الذي يعد العمدة الفعلي للمدينة، في حين أن رئيس المجلس الجماعي لسلا عمر السنتينسي أصبح صوريا يعجز عن إتخاذ القرارات بدون إستشارة زميله في الحزب رئيس مقاطعة لمريسة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد