بعد زيارة الملك لبكين. توقيع إتفاق مصرفي مغربي صيني بالرباط

0

زنقة 20. الرباط

تم اليوم الجمعة بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين بنك المغرب واللجنة التنظيمية المصرفية الصينية، تخص مجال المراقبة البنكية وتبادل المعلومات والتعاون.

وأفاد بلاغ لبنك المغرب أن هذه المذكرة، التي وقعها السيد عبد اللطيف الجواهري،والي بنك المغرب، و نائب رئيس اللجنة التنظيمية المصرفية الصينية، وانغ تشاو شينغ، تندرج في إطار الممارسات العالمية الجيدة في مجال المراقبة البنكية التي أوصت بها لجنة « بازل » ومجلس الاستقرار المالي الذي يروم تطوير رقابة بنكية موحدة وعابرة للحدود.

و تنص المذكرة بالخصوص على تبادل المعلومات والوثائق المفيدة لممارسة المهام المنوطة بالطرفين بمقتضى النصوص القانونية المؤطرة لنشاطهما في مجال الرقابة البنكية، والتعاون بشأن الرقابة على المؤسسات العابرة للحدود والرقابة الآنية.

كما تروم التنسيق في مجال معالجة الصعوبات وحل الأزمات، والتشاور في المسائل ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالرقابة على المؤسسات الخاضعة للوصاية وتبادل الخبرات بشأن الرقابة البنكية والتنظيم البنكي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد